جوانب من عناية الإمام الملحاني بالدرة المضية

المؤلفون

  • د. عبده بن حسن بن محمد الفقيه مؤلف

DOI:

https://doi.org/10.61821/f3mevv56

الكلمات المفتاحية:

الإمام الملحاني، جوانب، عناية، الدرة المضية، القراء اليمنيون

الملخص

جوانب من عناية الإمام الملحاني بالدرة المضية يتناول هذا البحث جوانب من عناية الإمام الملحاني بالدرة المضية للإمام ابن الجزري في كتاب (المناهل الروية)، ويهدف إلى بيان هذه الجوانب، وإبراز القيمة العلمية لها، وفق المنهج الوصفي التحليلي. ووقع البحث في تمهيد يعرف بالإمام الملحاني وكتابه، وستة مباحث تضمنت انفرادات القراء، وزيادات (الطيبة) على (الدرة)، وتوجيه القراءات الثلاث، ورسم المصحف، واستدراكات الإمام الملحاني على (الدرة)، ودفاعه عن القراءات المطعون فيها، وانتهى بخاتمة لخصت النتائج التي خلص إليها البحث، من أبرزها: عنايته بتوجيه القراءات الثلاث، واعتماده على صحة القراءة، وتواتر نقلها في دفع الطعن عنها.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

  • د. عبده بن حسن بن محمد الفقيه

    الأستاذ المساعد بقسم القراءات بالكلية العليا للقرآن الكريم، جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، صنعاء، اليمن (سابقاً)، ومقرئ القراءات العشر الصغرى والكبرى بالأكاديمية العالمية للقرآن الكريم أون لاين لفضيلة الأستاذ الدكتور/ أحمد عيسى المعصراوي (شيخ عموم المقارئ المصرية سابقا)، القاهرة، جمهورية مصر العربية.

جوانب من عناية الإمام الملحاني بالدرة المضية

التنزيلات

منشور

2021-03-16

كيفية الاقتباس

جوانب من عناية الإمام الملحاني بالدرة المضية. (2021). مجلة جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية, 2(عدد خاص). https://doi.org/10.61821/f3mevv56

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

المؤلفات المشابهة

1-10 من 37

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.